التاريخ : 2012-07-09
الوقت : 03:15 pm

برامج ومسلسلات التلفزيون في رمضان

خبرني- قال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة ان المؤسسة سعت الى تضمين دورة شهر رمضان المبارك لهذا العام بالعديد من البرامج والاعمال الدرامية الاردنية والعربية المتنوعة الاشكال والمضامين .
واضاف في مؤتمر صحفي عقد الاثنين في مبنى المؤسسة ان برامج الاذاعة والتلفزيون خلال الشهر الكريم ستتوجه الى ارضاء ذائقة قطاعات واسعة من المشاهدين في انسجام وتناغم مع خصوصية وهيبة الشهر الفضيل.
واشار الرواشدة الى جملة من البرامج التي ستبث على شاشة التلفزيون على الهواء مباشرة مثل: باب الريان باب الصائمين بالجنة مع الدكتور محمد نوح القضاة، ومسابقة مقرئ الاردن حيث سيجري التنافس بين الاصوات الجميلة في التلاوة القرانية، واية من كتاب الله مع الدكتور وائل عربيات، وبرنامج فيك الخير يا بلدنا الذي يسلط الضوء على مبادرات الخير الاردنية.
ومن بين البرامج ايضا المجالس الهاشمية الذي يستقطب نخبة من كبار علماء العالم الاسلامي، وصحتك بالدنيا حول تاثير الصيام على الصحة، ويحدث اليوم الذي يربط المواطن بالمسؤول ويتناول جميع القضايا التي تهم الوطن والمواطن، اضافة الى برامج تتوجه الى المرأة والاطفال.
واوضح ان التلفزيون اختار جملة من المسلسلات الدرامية الاردنية والعربية منها : توأم روحي مع الممثلة صفاء سلطان والعديد من الفنانين المحليين ، اضافة الى اعمال من انتاج التلفزيون الاردني وهي حكايانا للكوميدي حسين طبيشات ويوميات زعل وخضرة مع حسن سبايلة ورانيا اسماعيل وصناع الحضارة الذي يعرّف بسير علماء العرب والمسلمين تمثيل نخبة من الفنانين الاردنيين .
ومن الدراما العربية سيتم تقديم العمل الجديد عرفة البحر للممثل نور الشريف ، ومسلسل باب الخلق للممثل محمود عبد العزيز ، وهناك الجزء الجديد من المسلسل السوري بقعة ضوء.
وركز الرواشدة على ان هناك العديد من البرامج الخفيفة والترفيهية والمسابقات مثل الكاميرا الخفية وأهلا رمضان التي تقدم للمشاهد الوانا من المواقف الطريفة والمعرفة والتسلية الفنية والجوائز المتنوعة .
واشار الى ان لدى التلفزيون الكثير من الخطط والافكار لدعم الدراما والفن الاردني لافتا الى انه جرى اعطاء كتب التزام لشراء مسلسل بدوي اردني مدته ثلاثون ساعة تلفزيونية ومسلسل اردني معاصر مدته خمسون ساعة تلفزيونية ، مبينا ان التلفزيون الاردني شرع الباب لأي منتج اردني يتقدم بأعمال تجيزها لجنة الدراما التلفزيونية .
على صعيد الاذاعة قال الرواشدة انه تم دمج الفترة الصباحية من الساعة السادسة حتى العاشرة صباحا بين اذاعات البرنامج العام واذاعات ال( اف ام) خارج العاصمة من اجل تقوية البث وتلقي مضامين هذه الفترة المنوعة دينيا وزراعيا واخباريا وتعزيز التفاعل مع المواطنين من خلال البث المباشر .
وبين ان هناك العديد من المشروعات التي تقوم بها الاذاعة حاليا لإعادة الالق الى الدراما الاردنية مبينا انه جرى البدء بإنتاج المسلسلات الدرامية ومخاطبة الكتاب الاردنيين لهذه الغاية بهدف احياء هذه الدراما التي سجلت نجاحا باهرا على امتداد ساحة الوطن العربي والاستفادة من طاقات وابداعات الفنانين الاردنيين.
واشار الى انه جرى إنتاج مسلسلين للكاتبين محمد العبادي ومحمود الزيودي وتم بث المسلسل الاول، والثاني يبث حاليا , كما ان الاذاعة بصدد انتاج ثلاثة مسلسلات في شهر رمضان المبارك للكتاب موسى الازرعي وسميحة خريس وابراهيم ابو الخير .
وقال ان الاذاعة بصدد التحضير للاعلان عنمشروع وطني للاغنية التراثية من خلال ما تزخر به المكتبة الوطنية الاردنية من شعراء وكتاب مشهود لهم بالتميز والابداع وسيعلن عن بدء المشروع حال الانتهاء من انتاج الاغاني المقدمة لهذه الغاية .
وتشجيعا لعنصر الانتاج والابداع فإن مؤسسة الاذاعة والتلفزيون اعلنت انها تقدم امكاناتها واستوديوهاتها مجانا امام اي عمل غنائي ابداعي يثري الارث الثقافي والفني في المملكة .

 
  • ( 1 )
    مش راح تنام مع JTV
    2012-07-09
    يا ناس يا عالم اصحوا اتضيعوا هذة الفرصة مسلسلات لاول مرة اشي و لا بالخيال اربطوا عند التلفزيون من الساعة 4 المساء يعني مش راح تنام مع JTV
  • ( 2 )
    السعيداني
    2012-07-09
    بالتوفيق وللامام ان شاء الله
  • ( 3 )
    قرفان
    2012-07-09
    بس لا تقولولي زعل و خضرة,, لا لا لااااااااااااااااااااااااااااااا
  • ( 4 )
    عمر موسى بني احمد
    2012-07-09
    يا ريت عرض حلقات من الذكر ولقران الكريم واحاديث النبوي الشريفة اكثر مش بس بشهر مضان على طول
  • ( 5 )
    بدوي
    2012-07-09
    و اكيد في مسلسل بدوي,, لانه ما بكلف اكثر من بيت شعر و خروفين
  • ( 6 )
    مشطوب
    2012-07-09
    ارحمونا من هالبرامج من 26 سنة نفس البرامج انصحكم سكروا التلفزيون و قلبوه بيت للمسنيين
  • ( 7 )
    مش حتقدر تغمض عينيك
    2012-07-09
    الشعب يريد رمضان معنا احلا بس بدون نصب و احتيال. مع انه والله القناة الاردنية مش نازلة عندي
  • ( 8 )
    هسهس
    2012-07-09
    انا من متابعي التلفزيون الاردني ... بس عشان اعرف قديش الساعة اللي بحطوها على اسفل يمين الشاشة .

    بقترح يوفروا عاحالهم كل هالبرامج و يحولوه لساعة مع منبه .

    ...
  • ( 9 )
    عبير الشوبكي
    2012-07-09
    مش عارفة ليش بيشتروا مسلسلات مصرية، عندهم مصاري زيادة مثلاً .. الله يسهل عليك يا عدنان الزعبي كان من القرارات الحكيمة إلي عملتها إنك ما اشتريت ولا مسلسل مصري ..
  • ( 10 )
    زرقاوي قاعد على الكوربة
    2012-07-09
    وبقول ليرة التلفزيون اللي بدفعها كل شهر على فاتورة الكهرباء شو بعملو فيها ... هذا طلع في تلفزيون اردني
  • ( 11 )
    غوار
    2012-07-09
    يا ريت لو التلفزيون يحط لنا مسلسل صح النوم لغوار اطوشة فهذا مسلسل رائع واجوائه ي رمضان حلوة ويا ريت يكون الساعة الخامسة عصرا
  • ( 12 )
    هابش التلافزه
    2012-07-09
    اناشد التلفزيون الأردني ان يبث لنا مسابقات رمضان كما فى كل عام من اجل ربح بعض الأجهزه الالكترونيه و الكاش مثل كل سنه الأسئله و الأجوبه بتسرب و الرقم المطلوب بيكون متفق معاهم من قبل وهلا عمي
  • ( 13 )
    مواطن
    2012-07-09
    ارجو من التلفزيون الأردني بث برنامج من غير كلام لاني كنت احضرو وانا صغير
  • ( 14 )
    البريء
    2012-07-09
    لا شك انه هناك برامج هادفة ومفيدة مثل برنامج الدكتور محمد نوح وغيره لكن يجب ان لا يؤثر ذلك على العبادات التي هي الاصل والاساس في رمضان وكل عام والامة الاسلامية بالف خير
  • ( 15 )
    2012-07-09
    بالتوفيق . رمضان كريم للجميع والله يتقبل طاعاتكم.
  • ( 16 )
    سلطي منسمة معاه
    2012-07-09
    مع JTV مش حاتقدر تغمض عينيك .....
  • ( 17 )
    الو
    2012-07-09
    الديناصور الاردني مش التلفزيون الاردني
  • ( 18 )
    الجمعاني
    2012-07-09
    اقول بس سكرو وسكرو جامعة مؤته
  • ( 19 )
    منذر المجالي
    2012-07-09
    شو تردد تلفزيون الاردن صار الي 10 سنين ما شفته
  • ( 20 )
    بنت الطفيلة
    2012-07-09
    باب الريان باب الصائمين للدكتور محمد نوح القضاة ان شاء الله بنتابعوه
  • ( 21 )
    بنت الطفيلة
    2012-07-09
    برنامج باب الريان باب الصائمين بالجنة للدكتور محمد نوح القضاة اللهم يسر لنا متابعته
  • ( 22 )
    زعل وخضرة
    2012-07-09
    ياريت يكون وقت عرض زعل وخضرة مناسب مش زي السنة الماضية ع11 الصبح
  • ( 23 )
    المها
    2012-07-10
    احلى شيئ بالتلفزيون الاردني مقرئ من الاردن..
    العام الماضي كان رائع وتعلمنا منه الكثير....
  • ( 24 )
    اردني
    2012-07-10
    رمضان كريم على الامة الاسلامية بكل الوطن العربي
  • ( 25 )
    المجالي
    2012-07-10
    الحمدلله انه التلفزيون الأردني هو الوحيد إلي اهتم ببرامج مفيده وقيمه مثل مسابقة التلاوة للقرأن الكريم هذا النوع من الرامج والمسابقات احنا محتاجينها وبتمنى هذا الشيء ينعكس على الشهور إلي بعد شهر رمضان المبارك ..احنا نتمنى انه ما نضل نايمين في العسل .
  • ( 26 )
    يعقوب
    2012-07-10
    رمضان تجلى وابتسما
    طوبا للعبد اذا اغتنما
  • ( 27 )
    سلطي عوايشة
    2012-07-20
    بنلاحظ انو ما في ولا برنامج بجذب المشاهد و لا حتى مسلسل يا استاذ ومظان والله انو هاظ تلفزيون اردني مهو مصري فالافظل انكو تبثو شي اردني
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .